Saturday, February 1, 2014

نصائح هامة قبل السفر



(1) احمل اشياء قليلة لكنها تغطي كل ما تحتاج إليه في الرحلة. وهذا يعني أن عليك عدم أخذ أي شيء إلا إذا كنت فعلا بحاجة إليه.

(2) هناك بعض الأشياء التي يمكنك شراؤها في المكان الذي تنوي التوجه إليه. فقد يكون أسهل شراء أشياء متوفرة هناك من حزمها وفكها داخل حقيبتك. 

(3) درجة التركيز تختلف من شخص لاخر في الاسرة الواحدة، لا سيما اذا كنت مسافرا مع اطفال. ولذا بدلا من الدخول في مشاكل
مع اطفالك ولكن لا تنس ان هذه عطلة عائلية.

(4) كن عمليا خذ معك الملابس والاحذية المريحة التي يمكن ان تستمر معك طوال الرحلة. الهدف من الرحلة هو الاستمتاع بالدول والاماكن التي
تزورها وليس استعراض للازياء. ضع الأشياء ذات الاستعمال الشخصي. تأكد من وضع الطقس في البلد الذي تقصده لاصطحاب الملابس المناسبة.

(5) في الرحلات العائلية احاول قدر المستطاع التوفيق بين رغبات الجميع 
في الترفية فهي رحلة للجميع ولكل فرد حقة بالأستمتاع بهذة الرحلة 
وعند نهاية كل يوم أسال افراد الأسرة عن انطباعهم عن اليوم لكي يتم قدر المستطاع تلافي الأخطاء في اليوم الذي يلية.

(6) في حاجات اساسية ما ينفعش تنساها زي مبلغ زياده (علشان الرحلات الداخلية  ،شاحن المويايل (كابل الموبايل إذا كنت هتستخدم كاميرا الموبايل لإنزال الصور لتبقي مجالاً لأخذ صور أخرى. ولكن الأفضل إحضار كاميرا، لأن الموبايل قد يتعرض لعطل تقني مع كثرة الصور وشاحن الكاميرا وكابلها.

(7) أكتب جميع ما تحتاجه في رحلتك على ورقة وضعها في حقيبة السفر 
وكلما تذكرت شيء أكتبه ، ويوم السفر أشطب على الأشياء الموجودة في الحقيبة ، وبذلك لن تنسى. وتأكد من عدم وضع أشياء ثمينة داخل الحقيبة

(8) العطش في الرحلات الطويلة اشتر زجاجتين من الماء للرحلات الطويلة وخصوصا برفقة الأطفال.

(9) وسائل النقل العامة أفضل وأرخص من التاكسي خصوصا حين ترافقك عائلة كبيرة لهذا أنصحك بعدم التردد باستعمالها وسؤال الفندق عن الباصات التي تمر بقربه أو تأخذك لوسط البلد. أما التاكسي فاحتفظ بها للحالات الطارئة او للاماكن التي لا تصلها وسائل النقل العام.

أرقام هاتفية هامة يجب أن تكون معك :

- أرقام وكيل السفر وأرقام المندوبين الذين سيرافقونك بالرحلة .
- رقم البنك المصدر لبطاقة الائتمان، للاتصال به في حال توقفت البطاقة أو في حال ضياعها، مع العلم بأن بعض البنوك تطلب رقم البطاقة عند طلب إلغائها في حال ضياعها.

**********معلومة دا سفر 4 او 5 يام مش هجرة

Photo








No comments:

Post a Comment